Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حمود السلوة

مقولات رياضية خاطئة

شوية كلام

A A
يتداول الوسط الرياضي والجماهير الرياضية في أغلب الأحوال مقولات غير صحيحة، وكأنها حقائق ثابته، وهي في واقع الأمر مجرد (تخمينات) قد تحصل مرة واحدة.. لكنها لن تكون قاعدة صالحة لكل المباريات..

* هناك من يعزز فرصة الكسب والفوز على ملعبه ووسط جماهيره، وهذا قول غير مضمون، فهناك فرق خسرت على ملعبها ووسط جماهيرها.. الطائي الصاعد من الدرجة الأولى كسب التعاون على ملعبه في القصيم 2/1 والجبلين خارج ملعبه كسب الوحدة 3/1.

* مقولة (الشوط الأول شوط اللاعبين، والشوط الثاني شوط المدربين) هذه المقولة غير دقيقة فالمباراة هي شراكة فنية ما بين اللاعبين والمدربين.. وتحولات المباراة بسلبياتها وإيجابياتها هي مسؤولية اللاعبين والمدربين معاً.

* مقولة (خير وسيلة للدفاع الهجوم) هي مقولة معناها الحقيقي إما أن يكون المدرب شجاعًا، أو متهورًا.

* عندما تصل مباريات خروج المغلوب وتتطلب المباراة الحسم من الفائز ومن الخاسر، نصل الى ضربات الحظ أو ما يسميها بعضهم ضربات الجزاء، والصحيح هي ركلات الترجيح وليس ضربات الجزاء، ففي كرة القدم تلعب الكرة بالركل وليس بالضرب، فالضرب باليدين والركل بالقدم.

* نادي بيشة الصاعد من الثانية للأولى يكسب العين الهابط من الممتاز للأولى 2/0، الساحل الصاعد من الثانية للأولى يكسب الوحدة الهابط من الممتاز للأولى 1/0، ويكسب القادسية الهابط من الممتاز 4/0.. هذه التباينات الفنية ماذا تعني؟!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store