Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جمعية أسر التوحد ومركز التميز للتوحد يفعلان اليوم العالمي للطفل

جمعية أسر التوحد ومركز التميز للتوحد يفعلان اليوم العالمي للطفل

A A
نظمت جمعية أسر التوحد وبالتعاون مع مركز التميز للتوحد فعالية اليوم العالمي للطفل يوم الأحد الموافق 21/11/2021م بمقر مركز التميز والتي استهدفت أسر ذوي التوحد والمختصين.

تضمنت الفعالية جلسة حوارية بعنوان "قبولي لطفلي من ذوي اضطراب طيف التوحد" بمشاركة د. سارة العبد الكريم أخصائية تربية أطفال وعضو هيئة حقوق الإنسان و أ. هلا العامر معلمة توحد قائدة فريق التربية الخاصة بمركز الأمير محمد بن سلمان للتوحد واضطرابات النمو و أ. غادة الصانع اخصائية مختبر وأم لطفل وشاب من ذوي اضطراب طيف التوحد، وورشة عمل رقمية بعنوان كيف أعد نشاط ترفيهي لطفلي داخل المنزل مع أ. الجوهرة علي آل طراد معلمة توحد في وزارة التعليم، بالإضافة إلى أركان توعوية مصاحبة بمشاركة الجهات ذات العلاقة والتي تخدم أطفال التوحد بشكل مباشر.

وجاء ذلك إيماناً من جمعية أسر التوحد ومركز التميز للتوحد بأن المشاركة بهذه الأيام العالمية وتفعيلها يساهم في مواجهة تحديات الأسر ومدى قبولها للطفل ذو التوحد وكيفية تجاوز مرحلة الصدمة في مرحلة مبكرة والاهتمام به وبحقوقه كطفل بشكل خاص، ومنحهم ما يستحقون من اهتمام بالإضافة إلى إكسابهم طرق نفسية واجتماعية تمكنهم من إدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store