Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم محمد باداود

«توكلنا» وتنظيم حياتنا

أمل وعمل

A A
تنظيم أسلوب الحياة أمنية كثير من الأشخاص ممن يعيشون في فوضى عارمة سواء على المستوى الشخصي أو الأسري أو العملي، وكثير من هؤلاء يتمنى أن يجد وسيلة تساعده على هذا التنظيم وتعينه على الالتزام به. وقد انطلق تطبيق «توكلنا» قبل أكثر من عام من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، ومع مرور الوقت أصبح هذا التطبيق منظماً لحياتنا خصوصاً وأنه لم يعد تطبيقاً اختيارياً بل أصبح مرتبطاً بالعديد من الخدمات الشخصية.

يواصل تطبيق توكلنا توسعه في تقديم الخدمات سواء على مستوى التصاريح الشخصية أو خدمات الصحة أو خدمات الحج والعمرة أو خدمات التعليم أو خدمات أفراد الأسرة كما يواصل تحديث البيانات الشخصية ويربط الجواز الصحي بإجراءات السفر الدولية وغيرها من الخدمات الأخرى المتنوعة. بعد نجاح التطبيق في إصدار تراخيص الحج والعمرة ونجاحه في تنظيم الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وزيارة قبر النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، -ووفق ما نشرته جريدة المدينة قبل يومين-، فهناك المزيد من الخدمات ستقدم مثل تنظيم خدمة حجز استلام الحجر الأسود واستلام الركن اليماني والصلاة في حجر إسماعيل والتي كان التنظيم لها في الماضي ضعيفاً إن لم يكن معدوماً.

لا يوجد أجمل من النظام والتنظيم في حياتنا اليومية لأن نفعه يعود على جميع أفراد المجتمع، وعندما يوجد تطبيق مثل (توكلنا) يلتزم به الجميع فإن أكثر الأمور تعقيداً يمكن أن يتم تنظيمها وهذا ما رأيناه في الحج والعمرة وخصوصاً الطواف الذي أصبح نموذجاً حاضراً على إمكانية التنظيم.

نجح تطبيق (توكلنا) في تنظيم العديد من شؤون حياتنا لأنه كان شاملاً ومتكاملاً وإلزامياً ومرتبطاً بالخدمات والعقوبات مما ساهم في الالتزام من الجميع وظهور الكثير من شؤون حياتنا بمظهر حضاري وعصري ومنظم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store