Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ملتقى قراءة النص 18" ينطلق الثلاثاء.. ويكرم "القاضي"

"ملتقى قراءة النص 18" ينطلق الثلاثاء.. ويكرم "القاضي"

A A
ينظم النادي الأدبي الثقافي بجدة فعاليات، بعد غد (الثلاثاء)، "ملتقى قراءة النص" في دورته الثامنة عشرة بعنوان "الحضور الثقافي والأدبي والنقدي في الصحف والمجلات السعودية"، بمقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بجدة المشرف العام على الملتقى الدكتور عبدالله عويقل السلمي أن النادي حريص على تنفيذ ملتقى النص لما له من أهمية وحضور في تضاريس الحركة الأدبية والنقدية، مشيرًا إلى أنه في كل عام يتم اختيار عنوان للملتقى ينبثق من أهمية المرحلة وما يتطلبه واقع الحركة الأدبية والنقدية.

ولفت النظر إلى أن الدعوات وُجّهت للجامعات والأندية الأدبية واللجان الثقافية بالمناطق للمشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة، حيث سيكرم في هذا العام الأستاذ الأديب حمد القاضي، إضافةً إلى ندوة عن الشخصية المكرمة.



يذكر أن الملتقى سيناقش موضوع " الحضور الثقافي والأدبي والنقدي في الصحف والمجلات السعودية " من خلال (10) محاور تتمثل في: خطاب افتتاحيات المجلات، وجهود رواد النهضة الثقافية والأدبية السعودية، والتراث : حضورًا ونقدًا، وجدل الاتجاهات الفكرية والقضايا الأدبية، والأجناس الأدبية واتجاهات القراءات النقدية، والدراسات النقدية بين الانطباعية والمنهجية، والآخر: الحضور والأثر، والدراسات البينية، وأدب الطفل، ومستقبل المجلات والصحف في عصر الثورة الرقمي.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store