Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حمود السلوة

الجبلين والطائي.. تحديات الصعود والبقاء

شوية كلام

A A
* تختلف طموحات أندية الجبلين والطائي فجماهير الأول تتطلع إلى الصعود إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتتطلع جماهير الطائي للبقاء في الممتاز موسماً آخر.. مدعوماً بالأمنيات والتطلعات وصولاً لفرصة يلتقي فيها الجبلين والطائي في ديربي سعودي رابع حيث يشكل الهلال والنصر الديربي الأول والاتحاد والأهلي الديربي الثاني والتعاون والرائد الديربي الثالث والجبلين والطائي الديربي الرابع، فالطائي يسعى للبقاء والجبلين يسعى للصعود إلى دوري الكبار.

* في الجبلين وعند الجولة 28 لدوري الدرجة الأولى أصبح الترتيب محفزاً للوصول إلى مرتبة متقدمة والاقتراب من الصعود للممتاز وسط منافسة قوية تتطلب من الجبلاويين تحقيق مركز متقدم ومحفز قوي للصعود إن كان متصدراً أو وصيفاً أو ثالثاً، ففارق النقاط متقارب جداً بين الخمسة أندية المتنافسة، فالخليج صاحب الصدارة بـ52 نقطة والثاني الجبلين بـ48 نقطة والثالث الوحدة والعدالة بـ47 نقطة حتى نهاية مباريات الجولة 28.

* الأكثر أهمية هي أن المرحلة القادمة للجبلين والطائي هي الأكثر صعوبة، والأكثر تحدياً، فبالنسبة للجبلين فالتصاعد النقطي في الترتيب يرفع من تحفيز اللاعبين والجهاز الفني والجماهير الرياضية.. خصوصًا أن الوحدة والعدالة يقتربان كثيرًا في الترتيب..

* من ناحية أخرى تبقى فرص البقاء متاحة للطائي موسمًا آخرًا في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. فالبقاء بحد ذاته يعتبر (بطولة) وهو ما يهدف إليه الطائيون حيث سيلعب الطائي على ملعبه أمام الرائد والاتحاد وخارج ملعبه أمام الفتح والفيصلي والحزم وهي فرصة لتحسين موقعه وترتيبه سعياً وراء البقاء مع الكبار.. وحين يبقى الطائي ويصعد الجبلين نستطيع القول بأن الديربي الرابع هو ديربي حائل.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store