Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الايطالية ايجاك ضيفة على برنامج "تجربة فريدة" على قناة SBC في رمضان

الايطالية ايجاك ضيفة على برنامج "تجربة فريدة" على قناة SBC في رمضان

تحكي كيف تغيرت الصورة الذهنية الأولى حول المملكة إلى صورة جديدة إيجابية تعشق التطور والتحول

A A
استمرار لعرض التجارب الملهمة على شاشة قناة SBC في شهر رمضان الكريم ، يستضيف برنامج (تجربة فريدة )الإيطالية انيتا ايجاك، التي تدير مشروعا في الرياض، التي تقيم فيها منذ سبعة أعوام.

قالت ايجاك (قررت المجئ الى السعوديةمع زوجي لاجل عمله وقررنا الا نقيم اكثر من خمسة اعوام ولكننا هنا منذ سبع سنوات فقد احببنا العيش فيها، واظن اننا سنبقى لمدة أطول)

وعن انطباها عن السعودبة قبل زيارتها لها، قال ايجاك(بالطبع قرأت الكثير حول السعودية قبل قدومي الى هنا وكنت أشعر بالقليل من القلق لان ذلك مرتبط بالشعور بتغيير اسلوب الحياة، إذ حاليا كل شئ يتغبر).

واضافت ايجاك ( كان لابد من تغير في العقلية نفسها وبالتالي تغير اللغة وهذا صعب في البداية لانك تحتاج تتاقلم مع العقلية، حيث يجب عليك تعلم تقاليد المكان، حتى تتاقلم مع النمط السائد واعتقد اننا تقالمنا حاليا ).

وتابع (جئت هنا للرياض في عام 2015 ، حيث كانت السعودية مختلفة في البداية عن قدومنا للسعودي ، ولمن الان اشعر باننا سعيدة ومحظوظة جدا لرؤية كل تلك التغيرات وكيف تنمو وتتطور السعودية).

وتتذكر ايجاك كيف كان طريق التحلية، مكانا هادئا للتمشية ، اما اليوم فهو ملئ بالمطاعم، ومن المذهل رؤية حجم ذلك التغيير، فالرياض الان مدينة لا تنام فكان لابد من التاقلم مع مكان جديد ، ومن الضرور الاحساس بالمكان وقبوله وتحاول استيعاب التغيير والمكان، لأننا جئنا من بيئات مختلفة وهي تجربة جديدة).

وتظن ايجاك أن أكثر الامور اهمية هي بالوصول الى قلوب من حولك،، فالناس هنا برأئها لطفاء وطيبون ويسعون الى جعلك تشعر بأنك في وطنك ولذلك لم افتقد اي شي، وبالمناسبة السفر داخل السعودية سهل جدا، ممكن تكون في جدة خلال ساعة ونصف بالطيارة.

وتعتقد أن اكثر التجارب المذهلة في السعودية هي السفر حيث تسنح لك الفرصة لرؤية الفوارق حتى في الصحرا يمكن رؤية اختلاف الالوان).

و شهدت ايجاك مهرجان الورود والذي ترى أنه كان رائعا، كما تسعد ايجاك بحضور مع من الفعاليات واستمتعت بها كان من المشوق رؤية كيف يتفاعل الناس مع التغيير لانه تغيير ضخم ، بجانب مهرجان ميدل بيست وزادت (كان الناس يحظون بوقت ممتع هناك حيث أنني كنت في زيارة للمصمك واستنشقت دخان لبخور ، وهناك الطريقة التقليدية للترحيب، وشاهدت مكان شهد معركة استعادة الرياض.

وتحمل علامات المعركة واشهرها رأس الحربة التي رماها الامير فهد بن جلوي مع العديد من اثار الطلقات النارية في كافة ان تعود المعركة الى عام 1902عندما جاء الملك عبد العزيز من الكويت لاستعادة مدينة الرياض، ثم قام بتاسيس الدولة السعودية كما نعرفها اليوم باسم المملكة العربية السعودية.

هذا وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون بذلت جهود كبيرة لاطلاق برامج ثرية في دوروتها البرامجية الرمضانية 2022، ومن بينها برنامج تجربة فريدة)، الذي يشرح خلال ضيوف البلاد كيف تغيرت حياتهم بعد مكوثهم في المملكة ورسمت صورة ذهنية ايجابية غير تلك التي تبنيها وهي بعيدا عن المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store