Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي أبو القرون الزهراني

العدو الخفي.. والأدوات نحن..!!

A A
.. بدءًا نقول إن مداهمة دار الأيتام في خميس مشيط بهكذا طريقة غير مقبولة أبدًا أبدًا.. ومهما كان الخطأ لا يبرره سوء التصرف الذي يصل إلى غياب الحكمة والمنطق..

وحري برجال الأمن والمدنيين على حد سواء استيعاب المتغيرات والتعامل مع مثل هذه المواقف بما هو أصلح وأجدى..

*****

.. ثانيًا، ما قيل من مسببات على لسان الفتيات - بحسب التسريبات - هي أشياء بسيطة لا ترقى إلى مستوى كل ذلك الضجيج والتهجم على المكاتب وعلى المسؤولات بالدار..

ناهيك.. إن كانت هذه الشكاوى قد سبق وأن أخذت مجرى رسميًا الى جهات الاختصاص أم لا؟

*****

.. هذا ماذا يعني؟

إن في هذه الحادثة شيئًا من الافتعال يفوق واقع الحال.. وما أخشاه أن يكون وراء الأكمة مخرج كتب نصه بإحكام، ورتب مشاهده وأدواته بهدف الإساءة إلى الوطن، وإلا فما معنى هذه البراعة في التصوير؟ ودقة التقاط المشاهد؟ واللغة المركبة على اللقطات؟ وتوزيع الأماكن؟ والصراخ المصاحب للمشاهد؟ ثم ما معنى أن يحدث كل هذا النقل المكثف والموجه..؟!!

*****

.. أحسب أن هناك إعدادًا محكمًا، وترتيبًا مسبقًا، وإن صدق هذا الحدس فلعل الفتيات ضحايا التغرير.. وإلا لو سألت إحداهن ماذا تستفيد من الإساءة لوطنها؟ لأدركت قبل غيرها حجم التغرير بها...!!

*****

.. ونحن بطبيعتنا عاطفيون جدًا ونياتيون جدًا.. بعضنا ينقل من خلال قراءته للمشهد، وليس من خلال تأمله لما خلف المشهد...!!

*****

.. ولكن ما يجب أن يكون حاضرًا في أذهاننا وبقوة، أننا مستهدفون وعلى ثلاث مستويات:

- المستوى الأمني.. من تفجيرات وإرهاب وما يحدث في الجنوب.. وكل هذا ولله الحمد تصدينا له ببسالة.

- والمستوى الثاني يستهدف شبابنا بهدف هلاكهم وتدمير عقولهم وطاقاتهم، وذلك من خلال هذا الطوفان من المخدرات.. تخيلوا عملية واحدة 47 مليون حبة مخدر، هذه لو تجاوزت إلى الداخل ماذا كانت ستفعل بشبابنا..؟!!

*****

- أما المستوى الثالث وهو الأخطر على الإطلاق، وهو ذاك الذي يستهدف التثوير المجتمعي من الداخل وخلق حالة من الكراهية تجاه الدولة، وتتبع الحوادث وافتعال المواضيع ومحاولة خلق رأي عام مضاد لها.. وذلك بهدف تفتيت اللحمة الوطنية.. وخطورة هذا في عدوه الخفي، وفي أدواته التي ربما تكون منا وفينا، وهم يدرون أو لا يدرون..؟

وهناك آلاف الحسابات الوهمية وغير الوهمية والمواقع تديرها شبكات منظمة تعمل ضدنا...!!

*****

.. لهذا يجب أن نكون أكثر وعيًا وأكثر حذرًا، فنحن سياج الأمن في وطننا.. وثقوا أن وطنكم لن يقبل بمظلمة ويحارب التعدي مثلما يحارب الفساد..!!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store