Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد عبدالرحمن العرفج

أهل التطوع و#تحسين_المشهد_الحضري

الحبر الأصفر

A A
أحب المتطوعين والمتطوعات وكلما جاءت سيرة التطوع كما تقول الفنانة (يحلوّ الكلام)، وتمتد السيرة، ونَظراً لشغفي بالتطوع فقد فرحت برسالة كريمة وصلتني من المهندس «هتان بن هاشم حمودة» مدير عام العلاقات المجتمعية بأمانة جدة يقول فيها:

(إلى أخي الكاتب وعامل المعرفة أحمد العرفج الذي نتابعه في برامجه المميزة التي منها «#ياهلا_بالعرفج» في روتانا خليجية، والذي يعتبر من أهم البرامج الملهمة التي تطرح وتناقش مواضيع يحتاجها جيل اليوم.

أخي أحمد؛ لقد طرحت قبل أيام موضوعًا عن التطوع والشغف فيه، وأحيط علمًا بأن التطوع صار اليوم جزءًا أساسيًا في حياتنا حيث أصبح كل شخص يعطى ساعات تطوعية مقابل شغفه في التطوع الهادف مع الجهات ذات الاختصاص وكذلك أصبح التطوع رسالة وطن مهمة تتصدر مفردات رؤية 2030 والتي تهدف إلى الوصول لمليون متطوع غير ربحي في المملكة.. لذلك أحب أن أشارك شخصكم الكريم بصفتي مديرًا عامًا للعلاقات المجتمعية بأمانة محافظة.. ولقد وصل عدد المتطوعين في أمانة جدة حتى اليوم 2022 أكثر من 30 ألف متطوع بمختلف الشغف التطوعي الواعي منهم من شغف الرسم والإبداع في الألوان ومنهم من شغف التطوع بالتصوير.

كذلك أصبح لدينا جيل بمختلف الفئات العمرية من الرسامين ولقد قمنا باستغلال الشغف والفن من خلال تمكينهم بفرص تطوعية لشغفهم وذلك بعمل جداريات من حيث وضع الأفكار لها ورسمها وهي اليوم أصبحت في جدة لوحات جدارية بشغف أبناء جدة كانت بعضها مواقع تشوه بصرية. ويمكن لشخصكم زيارتها وهي جدارية حمزة شحاتة في البغدادية، وجداريات الرحاب بطول ممشى الرحاب تم رسمها ووضع أفكارها من الشغوفين بالرسم وأصبحت أمانة محافظة جدة حاضنة وممكنة لهم حيث كانوا بالأمس يقومون برسم جداريات على جدار منازلهم بعدم التمكين، ولكن مع أمانة جدة تحقق حلمهم وأصبح الكل يراه ويشاهده وهذا السبب الذي أدى اليوم إلى زيادة عدد المتطوعين وما قامت به أمانة جدة.

وقد أشرت في أحد مقالاتك إلى #تحسين_المشهد_الحضري_وإزالة_التشوه_البصري وهذا الذي دعاني أن أرسل لك تجربتنا في عالم التطوع، لذا من خلالك ندعو كل شغوف للانضمام معنا والتواصل معي من خلال حسابي @hhamoudah وبدعمك نحقق مستهدف المليون متطوع من جدةً عروس البحر الأحمر).

حسناً ماذا بقي؟!

بقي القول: ياقوم.. هؤلاء هم أبناء وبنات بلادي يتسابقون إلى التطوع، أتمنى أن تنتشر مثل هذه الأفكار لتعم وتصل إلى كل مدينة وقرية وهجرة في نواحي بلادي الغالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store