Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م.سعيد الفرحة الغامدي

مطار الباحة إلى أين..؟

A A
في زيارة قصيرة لمنطقة الباحة شاهدت التطور الذي حصل في شبكة الطرق التي اضطلعت بها وزارة النقل بجودة عالية تدل على اهتمام المسؤولين في المنطقة الذين أشرفوا على مراحل التنفيذ خاصة الطريق الدائري المزدوج المؤدي من وإلى المطار والمفرق الجديد الذي يختصر المسافة بين المطار وبلجرشي ويجنب القادمين والمسافرين زحمة حركة المرور دخول الباحة للقادمين من بلجرشي والمحافظات الأخرى.. بالإضافة إلى أنه يخدم طلاب وطالبات الجامعة ويجنبهم زحمة المرور ويختصر الوقت أثناء الذهاب والانصراف من الجامعة. والأمل أن يكون هناك اهتمام مستمر بصيانة الطرق خاصة أن هطول الأمطار مدرار في المنطقة ويؤثر على الطرق ويبقى الاهتمام بالبيئة شأن هام يحتاج لعناية خاصة من وزارتي البيئة والمياه يتواكب مع اهتمام الدولة بدعم المشاريع السياحية والاستثمارات في المنطقة.. كما لاحظت خلال الحديث مع بعض رجال الأعمال في المنطقة أن الرحلات من وإلى مطار الباحة محدودة وربما يكون السبب عدم قدرة المطار على استيعاب رحلات أكثر برغم أن هناك مشروع توسعة متعثرًا ويحتاج لتدخل وعناية خاصة من معالي وزير النقل لمواكبة التطور الذي تشهده المنطقة خاصة إن إمكانية إيجاد مطار آخر خيار غير وارد لعدم وجود مكان مناسب والحل في توسعة للمطار تلبي الحاجة وزيادة عدد الرحلات والعناية المستمرة بصيانة المطار بكامله وليس مجرد العناية بالصالات الداخلية.. في الماضي كانت المعاناة تكمن في قلة أعداد الركاب من بعض المطارات الإقليمية ولكن النهضة التنموية التي تشهدها المملكة بصفة عامة أوجدت الحاجة للتوسعات وكثافة الرحلات وقد يكون الحل في إعطاء شركات الطيران الجديدة ميزات تشجعها على خدمة المطارات الإقليمية بالمستوى المطلوب.

كما لاحظت أيضًا التذمر من ارتفاع أسعار التذاكر وهذا أمر لا يقتصر على رحلات المطارات الإقليمية ولكنه توجه عام يحتاج لتدخل من وزارة النقل لتوضيح الأسباب والمسببات التي أدت إلى ارتفاع حاد في أسعار تذاكر السفر الداخلي خاصة إن شبكة القطارات لازالت محدودة في المملكة ويبقى الخيار محصور بين الطيران أو السفر برًا بالمركبات الفردية.

وتشهد منطقة الباحة تطورًا ملموسًا برعاية سمو أمير المنطقة الدكتور حسام بن سعود وفي كل وادي وجبل وقرية يرى الزائر حركة عمران المشاريع التي تدفع بها الدولة دعمًا لتنمية مستدامة.. والمطلوب أن تواكب حركة النقل الجوي تلك الحركة الدؤوبة التي تدفع بها الدولة، وفي الختام أرى أن توسعة المطار وزيادة الرحلات من شروط جذب السياح وتسهيل الحركة السريعة من وإلى منطقة الباحة.. والله من وراء القصد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store