Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. أحمد أسعد خليل

ضربة معلم !!

A A
لم تكن ضربة، ولم تكن عشوائية، بل كانت ضربة معلم، ضربة سعودية موجعة في كأس العالم للأرجنتين، لعب ونتيجة، استحق معها منتخب بلادي القفز عالياً كما تعودنا من قيادتنا «طموحاً يُعانق السماء»، وكما نُحلِّق في كل مكان؛ فكرة القدم لها من النصيب مع رجال المنتخب العربي الأول الذي يُصيب الأرجنتين في أرض عربية بهدفين مقابل هدف.

دعونا نعود إلى البداية؛ بلقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد مع سمو وزير الرياضة ورئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم واللاعبين؛ الذين يُمثِّلون الوطن في هذا المونديال الكبير، فكانت كلمات ولي العهد هي الحماس المطمئن؛ الذي قدَّم من خلاله درساً في علم النفس بتخفيف الضغوط على كامل الجهاز الفني والإدارة واللاعبين، وطالبهم فقط بالمتعة والاستمتاع في الملعب، ومع الفرق الكبيرة فنياً التي تلتقي بالمنتخب السعودي في مجموعته، فكانت النتيجة الكبيرة عالميا وعربياً.

لم يكن الكثيرين من المتفائلين يتوقع نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين أن تنتهي حتى بالتعادل، ولكن ما حصل هو أن إرادة الله أولاً وأخيراً أنصفت عطاء الأخضر، ومنحت لهم القوة في السيطرة على مجريات المباراة، حتى بعد التأخر السعودي بهدف، إلا أن عزيمة الشباب - وخلفهم جماهيرهم «قيادة وشعباً» - جعلتهم يتسيّدون زمام المباراة حتى صافرة النهاية، فلم تهزهم أسماء لاعبي الأرجنتين مثل الأسطورة «ميسي» ورفاقه، بل كانوا لهم بالندية طوال وقت المباراة. رجالٌ أثبتوا بأنه لا يوجد كبير في كرة القدم، وأن المفاجأة نحن مَن نصنعها.

والله ضربة معلم، وانتصار كبير، ومهما حصل في المباريات القادمة؛ لن يُقلِّل من هذا الإنجاز الكبير لمنتخبنا، فقد كتب صقوره اسمهم في تاريخ المونديال الحالي، وسيُذكر هذا الإنجاز في كل مونديال قادم، وسوف يذكر العالم ما حيينا أن منتخب المملكة العربية السعودية سجل انتصاراً عالمياً على الأرجنتين بكامل فريقه.

الله الله يا منتخبنا، فن ولعب وهندسة، أمتعتنا وأمتعت العالم العربي فرحاً وسعادة، نرجو من الله أن تكمل مشوارك بالمونديال بكل اقتدار، وتُكمل لنا الفرح وصولاً للدور الثاني من البطولة، وإن لم تفعلوا، فأنتم والله لم تقصّروا، ولم تدّخروا جهداً جعلنا نفتخر ونعتز بكم، فأثبتم أنكم أبطال وصقور المملكة والخليج والعالم العربي بأكمله.

شكراً لدولة قطر الشقيقة التي قرَّبت العالم إلينا، شكراً على التنظيم الرائع، والافتتاح الكبير، ونتمنى لجميع الدول العربية المشاركة التوفيق والنجاح خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى. (مهما يقولون.. ضربة معلم.. بل ضربة معلمين).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store