Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
م.سعيد الفرحة الغامدي

السعودية.. جيل جديد يصنع الفارق

A A
كل مرحلة من مراحل تطور الأمم تتشكل حسب المعطيات والمكونات وبروز قيادات تنظر إلى الماضي على أنه رصيد تاريخي له ديمومة الحياة والتطور والنماء ومن المهم أن يخرج من قيود الماضي ويواكب بجدية وتصورات إستراتيجية توظف كل الإمكانات وترتيب الأولويات وإعداد الكفاءات العلمية والمهارات المطلوبة لصناعة التغيير..

ومن بداية العهد الجديد انتضى لصنع الفارق قيادة برؤية (2030) ترسم معالم الطريق ومتطلبات النجاح انطلاقًا من قاعدة صلبة لا خلاف عليها وهي مهبط الوحي.. الحرمين الشريفين في قلب جزيرة العرب مكة المكرمة والمدينة المنورة مرقد الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، حيث انطلقت طلائع وأفواج الفتوحات الإسلامية في كل جهات الأرض لنشر الدين الإسلامي وتعليم عقيدة التوحيد.. وشرارة التغيير عادة تبدأ برغم كل المعضلات وحملات التشكيك من الحاقدين أعداء النجاح وتفسح المجال للجيل الجديد الذي استثمرت الدولة بسخاء في تأهيله الأكاديمي في أرقى جامعات العالم ليعود ويشارك بفعالية وإرادة قوية تتصدى للتحديات وتسير إلى الأمام وتترك الإنجازات تتحدث عن نفسها.

مناسبة هذا الطرح فوز منتخب المملكة في أول مبارياته في كأس العالم على منتخب الأرجنتين أحد المرشحين للفوز بكأس العالم في نسخته الحالية وتسجيل علامة فارقة في تاريخ الرياضة عالميًا غير مسبوقة كأول منتخب عربي يواجه الأرجنتين في تاريخ كأس العالم ليثبت منتخب المملكة بأنه لا مستحيل عندما يتوفر الدعم والإرادة والتفوق أمام العالم في منافسة عالمية يشاهدها الملايين في كل دول العالم تقام لأول مرة في دولة عربية -قطر المستضيفة- التي أبهرت العالم بحسن التنظيم والتجهيزات والخدمات الراقية وأداء غير مسبوق في تاريخ كأس العالم.

وعلى إثر فوز المملكة انطلقت كل وكالات الأنباء العالمية بدهشة وإعجاب تتحدث وتشيد بفوز المنتخب السعودي الذي أصبح بطل المناسبة ومحط أنظار العالم بغض النظر عن ما تبقى من المباريات وأياً كان الفائز في النهاية فالحدث الأهم فوز السعودية على المرشح القوي ونجمه ميسي الذي كان يحلم بافتتاحية مذهلة ولكن فريق الصقور السعودية كان له رأي آخر غيَّر الموازين وصنع علامة فارقة لن تنسى في تاريخ كرة القدم وفي قمة العالم الرياضية التي يحلم بها وسيظل يذكرها كل شباب العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store