Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي أبو القرون الزهراني

نحن ومونديال 2022

A A
.. يجب ألا نجلد ذواتنا كثيرًا بعد الخروج من المونديال.. المونديال لم يكن لنا سيئًا بالمطلق خصوصًا إذا ما قارنا فوارق طموحاتنا ما قبل وأثناء المونديال.. وإذا ما قارناه بمستوياتنا ومشاركاتنا السابقة قد يكون بالإمكان أفضل مما كان لكننا حققنا مكتسبات جيدة...

*****

.. أبرز المكتسبات التي تحققت هي «الهيبة» للمنتخب السعودي وتحديدًا بعد الفوز على الأرجنتين وهذا جعل كل المنتخبات تحترمنا وحتى تتخوف من مفاجآتنا وقبل ذلك كنا خارج حسابات الفرق.. هذا جانب والجانب الآخر أننا خلقنا صورة ذهنية رائعة تناقلتها وسائل الإعلام في كل أصقاع العالم وهذا مهم جدًا فلعل مباراة كرة قدم تحقق ما لم تحققه عشرات التقارير..!!

*****

.. وحين نقول إنه ربما كان بالإمكان أفضل مما كان فذلك عطفًا على كل ذلك الدعم اللا محدود من قبل الدولة وما فعله سمو ولي العهد من أجل المنتخب وعطفًا على فوزنا على الأرجنتين وأفضليتنا على بولندا، وعطفًا على تأهل المنتخبات الآسيوية التي فزنا عليها سابقًا..!!

*****

.. إذًا ماذا حدث؟

هذا الذي يجب أن نناقشه بروية وعقلانية

بعيدًا عن التوترات والتشجنات وتقاذف كرة الثلج..

فلابد أن نستخلص من المونديال الدروس

ونبني على المكتسبات..

واعتقد أننا في حاجة جدًا إلى لجنة فنية دقيقة

تستقرء كل شيء، وتقيم كل شيء..

وتضع تصوراتها لكل شيء..!!

*****

.. وبعيدًا عن كل الأسباب والمسببات ولأن كأس العالم يحتاج إلى تخطيط دقيق وبرنامج نوعي وإعداد قوي وقوي جدًا حتى تستطيع مجابهة الكبار فقد كنت أتمنى من بعد التصفيات تشكيل لجنة فنية مختصة تكون هي المسؤولة عن النواحي الفنية تجلس مع المدرب وتتابع أعماله وتطلع على برامجه وتناقشه في اختياراته ثم تكون معه في المباريات خطوة بخطوة حتى لا تحدث مثل تلك التخبطات داخل المباريات ولكن هذا لم يحدث.. وترك الأمر بأكمله لرينارد فحدث ما حدث ..!!

*****

.. ولعل السبب في نظري هو الثقة المفرطة في رينارد استنادًا على نتائج التصفيات.. وهذا ما جعل المسحل يرد على بتال القوس قبل المونديال بأنه راض تمام الرضا عن التشكيلة وبنسبة 100% وأنه لا يحتاج إلى مناقشة المدرب رغم أن بتال أوغل في التحذير «يابو سلمان هذا كأس العالم ماهو كأس الخليج أنت في قمة جاهزيتك لكأس العالم فيه شك في مجابهتك للفرق فما رأيك لما تروح بناس ماهم جاهزين»..!!

*****

.. بقي أن أقول: إن لاعبينا كانوا أبطالاً.. فازوا وقارعوا وحاولوا وإن شاء الله فالنا المونديال القادم..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store