Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

متابعات سريعة

A A
في خبر بثَّته وكالة الأنباء السعودية من إسطنبول قبل أيام، تضمَّن (إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان أَجْلت قنصلية المملكة في إسطنبول مواطناً ومواطنة إلى المملكة، وذلك عبر طائرة إخلاء طبي خاصة تابعة لوزارة الدفاع من أجل استكمال علاجهما في المملكة).

يُجسِّد هذا الخبر الإنساني في هدفه ومدلوله مدى حرص قيادتنا الرشيدة؛ ممثلة في الاهتمام البالغ والدعم المستمر والمتابعة الجادة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده رئيس مجلس الوزراء -يحفظهما الله- برعايا المملكة في الداخل والخارج.

وليس غريباً على المملكة وقيادتها الرشيدة هذا العمل، فمواقفها المشرفة والعديدة مع مواطنيها في هذا المجال، والشاملة للكثير من أبناء الدول الشقيقة والصديقة، يعرف ذلك البعيد قبل القريب.. وهكذا يظل حرص وعناية المملكة في خدمة مواطنيها والسهر على راحتهم ورعاية شؤونهم والاطمئنان على سلامتهم في حلهم وترحالهم ديدنها الذي لا يتوقف.

****

رحب المواطنون، بقرار (مجلس إدارة هيئة تنظيم المياه والكهرباء) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس الإدارة المتضمن تعديل وتخفيض تكاليف إيصال الخدمة الكهربائية للمستهلكين، وذلك بموجب الصلاحيات الممنوحة للهيئة، وشملت التعديلات الجديدة تقليل المدة اللازمة لتوصيل الخدمة الكهربائية للمباني الجديدة؛ لتصبح (20) يوم عمل، إضافةً إلى إتاحة إمكانية التوصيل للمشاريع الكبيرة من السعات المتوفرة في محطات التمويل القائمة؛ عوضاً عن مطالبة أصحاب المشاريع بإنشاء محطات تحويل لخدمة مشاريعهم.

والحق أنه قرار عادل ومنصف تتخذه (إدارة هيئة تنظيم المياه والكهرباء)، والهادف إلى تعديل وتخفيض إيصال الخدمة الكهربائية للمستهلكين، وخاصةً طبقة ذوي الدخل المحدود، ومن في حكمهم، وكذا حل مشكلة مطالبة أصحاب المشاريع بإنشاء محطات تحويل لخدمة مشاريعهم، والحد من التكاليف الباهظة المترتبة على ذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store