Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد عبدالرحمن العرفج

#الكل_يدري فكرة يتردد صداها ويتحقق مبتغاها

الحبر الأصفر

A A
إذا أردت أن تعرف نجاح أي فكرة فانظر إلى تداول الناس لها، فكلما تفاعل المجتمع مع فكرة فاعلم أنها انتشرت ووجدت قبولاً وترحيبًا.

وقبل أيام انطلقت حملة تثقيفية تخاطب كل من يرغب أن يبدأ مشروعاً استثمارياً، أو محلاً تجارياً.. ولكن ما المقصود من هذه الحملة؟

بعد يومين من إعلان الفكرة ونشرها بدأت تتضح ملامح العبارة والغاية منها، فهي حملة تعريفية عن الخدمات التي يقوم بها المركز السعودي للأعمال الاقتصادية للمستثمرين والمستثمرات.. و قد ظهرت بوسم #الكل_يدري_إلا_أنت، والهدف منها شدّ انتباه العموم وحثْ الأفراد على أن يتفاعلوا مع الوسم ليعرفوا أكثر عن هذا المركز الذي يجعل حياة المستثمر أسهل وأسرع.

وفعلاً بدأ البحث والتحري من بعض المشاهدين عن حقيقة الحملة وما الذي تسعى إليه؟!

بعد ذلك جاء المركز السعودي للأعمال الاقتصادية لتوضيح تسهيلاته وأدلته الإرشادية حيث يُعنى بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها، وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة بها.. وكل ذلك يتم وفقًا لأفضل الممارسات الدولية، كما أن المركز يرتبط تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية.

المركز لديه فروع عديدة حول المملكة وتبلغ 16 فرعًا، ولديها أيضًا 58 ضابط اتصال، وتقدم أكثر من 750 خدمة لقطاع الأعمال، ويمكن الحصول عليها والاستفادة منها عن طريق المنصة الإلكترونية للمركز أو الحضور لأحد الفروع وطلب التزود بالخدمة مع ضمان تسهيل وتيسير الإجراءات لرواد الأعمال.

بالإضافة أن هناك 7 جهات حكومية موجودة داخل المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، والجميل في الأمر أن المركز في الشهر الواحد يخدم ما يقارب 23 ألف عميل.

لذلك؛ بإمكانك أن تبدأ ممارسة أعمالك وإدارتها من خلال المنصة الموحدة، مستفيداً من خدماتها الكثيرة كخدمة إصدار سجل تجاري، إضافة تفويض، إيداع القوائم المالية، وتوثيق التجارة الإلكترونية وإصدار تراخيص الأنشطة التجارية، ومواءمة الشركات وغيرها من الخدمات.

أما الأدلة الإرشادية متنوعة ولكل مجال دليل إرشادي فثمة أدلة متعلقة بالتعليم والصحة، السياحة، الصناعة، الرياضة، الإعلام والثقافة وغيرها الكثير من المجالات..

حسناً ماذا بقي؟!!

بقي القول: الجميع أصبح الآن مدركًا و»يدري» عن خدمات المركز السعودي للأعمال الاقتصادية لأنه الوجهة الأولى لبدء الأعمال التجارية وممارستها، وبواسطته نحقق اقتصادًا واعدًا للمملكة العربية السعودية، ونخلق بيئة أعمال محفزة ومعززة بالإمكانيات والخدمات اللازمة.. إنها بئية طموحة مثمرة تتماشى مع رؤية 2030 السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store