Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2500 طن من الخضار والفواكه يوميًا

2500 طن من الخضار والفواكه يوميًا

حلقة جدة تستعد لرمضان

A A
كشف نائب رئيس طائفة الدلالين بالسوق المركزي للخضار والفواكه بجدة معتصم عبدالله أبو زنادة، أن واردات السوق تتراوح هذه الأيام من 2000 إلى 2500 طن يوميا، شاملة الفواكه والخضروات، مبينا أن نسبة الفاكهة المستوردة تراوحت بين 75٪-85٪، والباقي خضروات، غالبيتها إنتاج محلي سعودي، لافتاً إلى أن الأصناف الأكثر رواجاً هذه الأيام هي التفاح والموز والبرتقال والعنب والليمون ويوسف أفندي، وأوضح أبوزنادة: أن مكة المكرمة والمدينة المنورة سحبتا ما لا يقل عن 40٪ من حجم واردات المحاصيل الزراعية خلال الفترة الحالية تحسبًا لشهر رمضان من سوق جدة.

ونصح أبوزنادة العائلات ة السعودية بقضاء احتياجاتهم من السوق المركزي للخضار والفواكه بجدة مباشرة ففيه أفضل الأسعار وأجود الأنواع وطمأن أبوزنادة المستهلك بأن الأشهور القادمة ستشهد اعتدالًا في أسعار الخضار والفواكة لأنه جرت العادة أن تكون الأسعار في الصيف معتدلة إن لم تكن على الأقل أقل من أسعارالشتاء.

معتصم أبو زنادة



400 طن

فيما يرى النائب السابق للجنة الخضار والفواكه بغرفة جدة عيضة الحارثي أن هناك أكثر من 400 طن من الخضار المحلية يتم ضخها يوميًا في الحراج العام للحلقة، بما في ذلك 150 طنًا من الطماطم.

وأضاف: عمل هذا الضخ علي انخفاض أسعار العديد من السلع المحلية، بحيث أصبح سعر الجملة لكرتونة كوسة وزنها 17 كيلوغراماً 15 ريالاً، وكرتون فلفل رومي وزنه 16-17 كيلوغراماً 13 ريالاً، وبقي سعر كرتون الزهرة وزنها 17 كيلو تتفاوت من 5 ريالات إلى 15 ريالاً حسب جودتها، أما كرتون الباذنجان ذو وزن 16 كيلو تتراوح من 6 ريالات إلى 18 ريالا والأخيره أنواع.

وتابع: كل عام في هذا الوقت من السنة يزداد الضخ تدريجياً مع بداية دخول شهر رمضان وينخفض مع نهايته، لذلك نجد بعض السلع الأساسية مثل الطماطم التي تتراوح كمياتها ما بين 100 إلى 150 طنًا هذه الأيام، سيرتفع تدريجيًا ليصل إلى 250 طنًا في منتصف شهر شعبان.

عيضةالحارثى



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store