Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
مبرد ياسين الشمري

نحو الفضاء

A A
ربما لم يصدق البعض سواءً أفراد أو دول ما قاله عرّاب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حين أطلق رؤية المملكة 2030 في شهر أبريل من عام 2016 لأنهم إما حاسدون لنا أو شامتون متربصون.

لقد غاب عنهم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قريبًا من الملوك من وقت المؤسس إلى آخر عهد، أي أنه في دائرة القرار اكتسب من خلالها قراءة التاريخ والأحداث، خاصةً أنه يملك الصفات الوراثية لوالده الملك عبدالعزيز بالحكمة الواسعة والصبر التام والدهاء السياسي.

هو والدنا المحب لبيته وأبنائه فاختار لنا ولي عهد طموح وشغوف يفهم التحديات بكل مراحلها لوطن يكسوه الشباب والتطور الدولي السريع، لذلك انطبقت عليه معاني الآية الكريمة (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ).

جاءنا بكل حب وإخلاص يكنّهما لبلده وشعبه، طموحه عنان السماء بكل مجالات الحياة من سياسة وتعليم وصحة وجودة حياة للمواطن، ليس ذلك فحسب بل جعلنا نقارع الدول ذات السبق في كافة المجالات.

اليوم نرى (ريانة وعلي) ينطلقون نحو الفضاء بعد عدة عقود لأمير الفضاء سلطان بن سلمان.

هنا جسد لنا سمو الأمير الشغوف والطامح محمد بن سلمان أن همة السعوديين كطويق قولاً وعملاً.

سوف ينام الحاسدون بعد تحقيق إنجازاتنا بحسرتهم مع سواد قلوبهم، ويصمت الشامتون بوجوههم الصفراء تكسيهم لعنة العقارب.

لم ننته ولن نقف عند هذه الإنجازات، سوف يرون واقعًا حلوًا لنا ومرًا عليهم، ما زال في جيوب طموحاتنا الشيء الكثير، يكفي إخواننا وجيراننا من الدول الراغبة والمؤمنة بشراكة صادقة لتحقيق نجاحات تعم على الجميع بالخير والازدهار.

* بوصلة:

أشرقت وشلون ما تشرق؟

من معزي بيّنت حرة

هي بلادي للعلا تسبق

والوطن مصيون كالدرة

فوق غيم عالي يبرق

يرتفع خفاق له سرة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store