Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

أمانات المدن.. وبعض المقترحات

A A
إنجازات وجهود وزارة الشؤون البلدية والإسكان في العناية بالمدن والقرى والهجر، نحو تحقيق المستهدفات الوطنية للنهوض بالمدن تقدماً ونهضة، باتت واضحة للعيان من خلال المشروعات البناءة والتنموية التي تدير تنفيذها أمانات البلديات على مستوى مدن المملكة وقراها وهجرها.

ومواكبة مع جهودها وإنجازاتها المثمرة التي لا تتوقف، فإنني ومعي الكثيرون نتمنى على الأمانات تحقيق المقترح التالي: كلنا يدرك المعاناة التي يواجهها المواطن عند تزويج أحد أبنائه أو بناته، بالنسبة لغلاء أجور قصور الأفراح والمناسبات المعدة لهذه المناسبات، والتي تمتلئ بها المدن والقرى، وخاصة ذوي المدخولات المحدودة، ولوجود العديد من الحدائق الكبيرة في المدن وبعض القرى والهجر.. فإننا نأمل بحث دراسة شمول جزء من هذه الحدائق لمناسبات الأفراح، بحيث تُصمَّم بطرقٍ هندسية مناسبة لا تخل بمكانة تلك الحدائق، وتؤدي الغرض المطلوب مقابل أجور تناسب شرائح أفراد المجتمع، وقد رأيت الكثير منها في بعض الدول العربية وغير العربية.

وبتحقيق ذلك تسهم الأمانات في التخفيف على المواطنين من أجور قصور الأفراح التي تصل أجور بعضها إلى نسب تفوق قدرة بعض المستفيدين، وهم الطبقة الكادحة وقليلو المدخولات الشهرية.

* خاتمة:

كلنا ثقة أن وزارة الشؤون البلدية والإسكان ممثلة في أمانات المدن، حريصة على تحقيق ما يعود على المواطن والمصلحة العامة بالخير والفائدة، إضافة إلى أن الأمانات ستجني من تحقيق هذا المشروع مدخولات مالية إضافية داعمة للاقتصاد المحلي.

* نبض:

(قال لقمان لابنه: يا بني إن غاية الشرف والسؤدد في الدنيا والآخرة حسن العقل، لأن العبد إذا حسن عقله غطَّى ذلك عيوبه، وأصلح مساوئه، ورضي عنه خالقه، وكفى بالمرء عقلاً أن يسلم الناس من شره).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store