Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

كلمات لها مدلول

A A
* من مخاطر القيادة:

مخاطر القيادة، أكثر من أن تحصى، وأقصد بها قيادة المركبات بشتى أنواعها وخاصة في العصور الحديثة، وما يكتنف طرق السير من تكاثر في الإسكان وازدياد في عدد السكان وتعدد المركبات الخاصة والعامة، والتزاحم في الطرق، ولكون المركبات تمثل ضرورة من ضروريات الحياة فإن الحصول عليها بالنسبة للقادرين من المواطنين بات جزءاً لا يتجزأ من الاحتياجات الضرورية في حياتنا، وهي نعمة من نعم الله علينا إذا أحسنا استخدامها وحققنا المستهدفات من ورائها (فكراً.. وقيادة) والتزمنا بالتعليمات المرورية المنظمة لحسن السير والسلامة، تحاشياً للحوادث وما أكثرها والعاهات المستديمة التي تحدث من جرائها.

وأوصي نفسي وكل أب وأم الحرص والتأني في السماح لأبنائنا وبناتنا بالقيادة قبل التأكد من قدرتهم الجسمية والعمرية، وإلمامهم بشروط القيادة، وما في حكمها، حرصاً عليهم من مخاطرها ولنأخذ عظة وعبرة من الحوادث المرورية التي جرت وتجري من حين لآخر، والتي ذهب ضحيتها العديد من المواطنين، والبعض الآخر أصيبوا بعاهات مستديمة، أفقدتهم لذة الحياة وباتوا رهن الأسرة البيضاء أو في بيوتهم، والمتفحص لمعظم أسباب هذه الحوادث يجدها ناتجة عن السرعة أو الجهل بأصول القيادة أو مخالفة التعليمات المرورية المنظمة لعملية السلامة الآمنة.

****

* همسة بصوت مرتفع:

كثيراً ما تتسرب مياه الشرب من محطة أشياب المياه الواقعة في (الوهط والوهيط) بوادي وج، وآخر تسرب شاهدته وغيري من المارين عبر الوادي كان في صباح يوم الثلاثاء 2 ربيع الآخر 1445هـ وبشكل ملفت للنظر، وقد يستمر أحياناً لأكثر من يوم، وقد تكرر هذا التسرب دون علاج يوقف تسربه، ترى من المسؤول عن هذا التسرب؟ أهي المؤسسة القائمة بهذه المحطة؟ أم هي شركة المياه الوطنية؟!

ننتظر حلاً عاجلاً وجذرياً من الجهة المسؤولة بوقف هذا التسرب الهادر والمتكرر لمياه الشرب التي تغذي العديد من أحياء الطائف عبر الصهاريج الناقلة، حرصاً على سلامة وحفظ هذه المياه العذبة من الهدر والضياع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store