Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بن رقوش" يفتتح المعرض التشكيلي والخط العربي والفوتوغرافي بفنون جدة

"بن رقوش" يفتتح المعرض التشكيلي والخط العربي والفوتوغرافي بفنون جدة

A A
افتتح معالي الدكتور جمعان بن رقوش معرض "رمضانيات" بصالة عبدالحليم رضوي والذي نظمته الجمعية السعودية للثقافة والفنون بجدة، بحضور نخبة من المثقفين والفنانين والشخصيات، ومنهم مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة عبدالخالق الزهراني، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة سابقا المهندي سعيد الغامدي، ومدير جمعية الأطفال المعاقين بجدة أحمد الزهراني، والدكتور محمد الحميدي، وعبدالإله مؤمنة. واحتوى المعرض على العديد من الأعمال الفنية المتنوّعة للخط العربي والتشكيلي والمجسمات والصور الفوتوغرافية، في رسالة تعبّر عن تكامل الفنون في التعبير عن روح شهر رمضان المبارك.

وبعد نهاية الجولة قام الدكتور جمعان بن رقوش، ومدير الجمعية محمد آل صبيح، بتكريم المشاركين في المعرض بشهادات الشكر والتقدير. كما تم تكريم الخطاطين الذين أسهمو في خدمته خلال الأعوام الماضية، بتقديم دروع تعبّر عن تقدير الجمعية لدورهم الفاعل في المشهد الثقافي، حيث تم تكريم خطاط الكعبة المشرفة الشيخ مختار عالم، والخطاط سعود خان معلم الخط ومدير جاليري عزف الحروف بجدة، ومعلم الخط بالحرم المكي الشريف الخطاط إبراهيم العرافي.

وفي الختام قدم مدير الجمعية محمد آل صبيح درعا تذكاري لمعالي الدكتور جمعان بن رقوش إلى جانب كتاب ألبوم صور الحرمين للفنان الفوتوغرافي خالد خضر.

ومن جانبه أوضح مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الفنان نذير ياوز، أن المعرض يشارك فيه أكثر من ٢٥ من الخطاطين والتشكيليين والفوتوغرافيين بأكثر من ٤٠ عملا بين خط عربي ومجسمات وتصوير والتي تحاكي الأجواء الرمضانية وروحانيتها، وسوف يستمر المعرض في استقبال الزوار إلى نهاية شهر رمضان.

من جانب آخر، شكر المشرف على الفنون البصرية بالجمعية الفنان أحمد الخزمري المشاركين بالمعرض، وأكد أن الجمعية تسعى دائما للارتقاء بالثقافة والفنون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store