طيبة
«أمن بيئي» ضبط مقيم مخالفً لنظام البيئة
تاريخ النشر: 24 يونيو 2026 23:38 KSA
ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسيَّة الهنديَّة، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة، بتفريغ مواد خرسانية في منطقة المدينة المنوَّرة، وطُبِّقت الإجراءات النظاميَّة بحقِّه، وأُحيل للجهات المختصَّة.
وأوضحت القوات أنَّ عقوبة ممارسة نشاط، أو فعل يؤدِّي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة، أو تلويثها، أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصَّها الطبيعيَّة غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال حاثَّةً على الإبلاغ عن أيِّ حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطريَّة على الرقم (911) بمناطق مكَّة المكرَّمة، والمدينة المنوَّرة، والرياض، والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة، وستعامل جميع البلاغات بسريَّة تامَّة دون أدنى مسؤولية على المبلِّغ.
وأوضحت القوات أنَّ عقوبة ممارسة نشاط، أو فعل يؤدِّي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة، أو تلويثها، أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصَّها الطبيعيَّة غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال حاثَّةً على الإبلاغ عن أيِّ حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطريَّة على الرقم (911) بمناطق مكَّة المكرَّمة، والمدينة المنوَّرة، والرياض، والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة، وستعامل جميع البلاغات بسريَّة تامَّة دون أدنى مسؤولية على المبلِّغ.