Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. بكري معتوق عساس

أم القرى الجامعة.. (بودّعك)

A A
تحية من مدينة لندن العاصمة البريطانية وعلى غير العادة في هذا الوقت من السنة الجو شديد البرودة والثلج يتساقط كما لو كان عقاباً لي منها لأنني تأخرت كثيراً منذ آخر زيارة وبالتحديد من مكتبة المعرفة في شارع أجور رود حيث تربطني بصاحبها صداقة قديمة منذ أيام البعثة لدرجة أنه يعرف حتى نوع الكتب المفضلة لديّ.

تحية إلى أم القرى الجامعة حيث شرف المكان مكة المكرمة، وشرف الجوار المشاعر المقدسة، وتنعم الآن بشرف الزمان في رجب شهر الله المحرم.. أم القرى الجامعة بودعك.. أكرمني الله أن أكون أحد مخرجاتك من قسم الرياضيات والفيزياء وكنت بفضل الله وحده الأول على دفعتي، وبمرتبة الشرف الأولى تقدمت لأشرف بالإعادة لرد بعض جميلك ولم يحالفني الحظ، رضيت بما قسم به ربي وقلت عسى في ذلك خير.. بعدها بسنوات وبفضل من الله وحده جئتك مديراً بعد أن رفضتني معيداً ولفترتين مدتهما ثماني سنوات حظيت خلالها بثقة اثنين من ملوك بلادنا الغالية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله يرحمه الله وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله، إضافة الى ثقة أربعة من الوزراء بداية من معالي الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي الأسبق مروراً بمعالي الدكتور خالد السبتي ومعالي الدكتور عزام الدخيل وانتهاء بمعالي وزير التعليم الحالي الرجل الخلوق الدكتور أحمد العيسي، وحظيت بمزاملة أخوة من أصحاب المعالي مدراء الجامعات الذين أحاطوني بلطفهم وحبهم.

لا أعرف يوماً أني بدأت عملي قبل الذهاب للوالدة الكريمة لأقبَّل رأسها ويديها ورجليها، وخلال هذه المدة نجحت بفضلٍ من الله ثم بدعم ولاة الأمر ثم بدعم من منسوبي الجامعة من وكلاء وعمداء وإداريين وسكرتارية المكتب في كثير من الأشياء كما أني أعترف أنى أخفقت في أخرى وأنا وحدي من يتحمل الإخفاق ولا دور لأحد غيري في ذلك ولكني بشرٌ، اجتهدتُ وللمجتهد حسنة حتى عندما يكون اجتهاده خطأ.

جامعتي الحبيبة صدقيني أنني لم أخنْ الأمانة ولم أؤذِ أحداً من أبنائك أو أتعالَ عليه أو أحرم عليه حقاً مكتسباً يشهد على ذلك الله ثم الزمن. أما من أكرمني الله بالعمل معهم من أصحاب الفضيلة والسعادة فأقول لهم: شكراً ثم شكراً ثم شكراً يا أشرف الناس على ما قدمتموه من عون لي ومساعدة تَمكنَّا بها جميعاً من الارتقاء بجامعتنا وكنتم سبباً بعد الله فيما تحقق.

ولا أنسى أن أبارك لمديرك الحالي معالي الدكتور عبد الله بافيل، لا شك أنه الرجل المناسب لمعرفتي به زميلاً عزيزاً من جامعة الملك عبد العزيز، سائلاً الله له التوفيق والسداد.

وأخيراً أم القرى الجامعة.. (بودّعك وبودّع) الخدمة معك.

الله الله الله معك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store