Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدينتي الفاضلة.. أيها المحافظ

مدينتي الفاضلة.. أيها المحافظ

A A
بداية نهنئ م. علي التميمي، على ثقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، بتعيينه محافظًا لمحافظة الوجه، ونسأل الله له العون والتوفيق على تحمل هذه المسؤولية.

لأهالي المحافظة أمانٍ وأحلام راجين الله تعالى تحقيقها على يديكم وهي:

- تحقيق حلم المواطنين في إنشاء ميناء الوجه الذي كان من أهم الموانئ على ساحل البحر الأحمر، وموقعه الاستراتيجي بين البلدة والمطار، وأيضاً لقربه من محافظة العلا، ومنطقة حائل.

- العمل على إعادة رحلات الخطوط السعودية من مطار الوجه إلى المدينة وتبوك والقريات كما كانت سابقاً.

- حاجة المحافظة لافتتاح فرع نسوي للأحوال المدنية، في ظل وجود موظفات معينات على ملاك أحوال الوجه، يعملن بتبوك وأملج، بحجة عدم وجود مبنى ملائم.

- وقف نزيف الحوادث المرورية المخيفة والمروعة على الطرق الزراعية بالمحافظة، والتي تفتقد لأدنى مقومات السلامة، وذلك لسوء تنفيذ هذه الطرق، والتي تكثر فيها المنعطفات والمنحنيات الخطيرة، كطريق الوجه أبوالقزاز بدا أقدم الطرق الزراعية بالمنطقة، والذي يربط المحافظة بمحافظة العلا، ومنطقة حائل وطريق المنجور خرباء الذي يربط المحافظة مع منطقة المدينة المنورة.

- إنشاء السدود على أودية المحافظة لحفظ المياه الجوفية، بدلاً من ذهابها سدى إلى البحر، والعمل على وقف بعض المشاريع التي لا تخدم المحافظة، (كتهذيب الجبال) وسواحل المحافظة، ودرء أخطار السيول، والتي هي عبث بالأودية كما يفعل حالياً في وادي زاعم.

- متابعة بعض المشاريع الحكومية المتعثرة خاصة المدرسية منها، ومعالجة بعض الظواهر السلبية بالمحافظة: كالازدحام في بعض الشوارع، وحاجة تلك الشوارع لأن تكون مسارًا واحدًا.

- تواجد صهاريج المياه في منظر غير حضاري عند خزان المياه الحالي، وعدم نقلها للشيب الجديد الذي يقع أسفل الشيب الحالي يثير علامة استفهام في ظل تغطية المحافظة بشبكة كاملة للمياه تقريبًا، ومعرفة أسباب ومسببات تأخير تسليم خزان المياه بالحي الشمالي، والصرف الصحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store