Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

أهالي سُقَطْرى والمدد السعودي

A A
• استنجد أهالي جزيرة سُقطرى اليمنية قبل أيام، شيباً وشباباً، عجزة وأرامل، بعد أن ظلوا عالقين في جزيرتهم، فترة من الزمن، ونفد كل ما لديهم من مقومات المعيشة والحياة، لانعدام الوسائل التي تمكنهم من الوصول للمناطق التي تتوفر فيها مطالب الحياة وحاجاتها. ولما ضاقت بهم الأرض بما رحبت، استنجدوا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رجل الخير والإنسانية الأول، وطلبوا منه نجدتهم وتقدير الحالة التي هم فيها.

• وكعادته ومن منطلق إنسانيته بالوقوف إلى جانب جيرانه وإخوته في الدين والعقيدة على وجه المعمورة، وتلبية لندائهم، فقد أمر -يحفظه الله- بتسيير قافلة جوية من مجموعة طائرات من عاصمة الخير والإنسانية -الرياض- إلى جزيرة سقطرى لتنقلهم إلى مطار مدينة المهرة الدولية، رأفة بهم وبما آلت إليه أحوالهم (معيشياً، وصحياً، وحياتياً) بسبب معاملة الحوثيين لهم.

• ومطار المهرة كما نعلم من المشاريع العملاقة التي نفذتها المملكة أخيراً في المهرة بناءً وتنظيماً لاستقبال العديد من الرحلات الدولية يومياً، تضيفه إلى المشاريع البناءة التي نفذتها المملكة في اليمن والتي يصعب حصرها في هذه العجالة.

• وحسبنا أن المملكة تعتبر من أولى الدول التي وقفت وما زالت تقف إلى جانب اليمن حكومة وشعباً منذ بداية الحرب حتى الآن، (دفاعياً ومعيشياً وسياسياً ومشروعاتياً)، وما زالت أياديها البيضاء ممدودة بالخير والعطاء لم تتوقف حتى الآن.

• كان منظراً معبِّراً ولافتاً للنظر عند وصول أهالي جزيرة سقطرى إلى مطار المهرة الدولي الجديد عبر الأسطول الجوي السعودي الذي سيَّرته المملكة، حيث رفع ركاب كل رحلة عند نزولهم، أياديهم إلى الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأن يحفظ المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، وأن يجعلها دائماً في أمن وأمان واستقرار وأن يحميها من كل سوء ومكروه، لتبقى خيمة مظلة لكل جيرانها وأشقائها وأصدقائها في الشدائد والمواقف الصعبة والإنسانية.

• وسحقاً لفئة الحوثيين الانقلابية وأسيادهم في إيران، فقد قربت نهايتهم إن شاء الله على أيدي حكومة اليمن الشرعية وجيشها الشجاع المظفر وقوة التحالف المساندة (وما للظالمين من أنصار).

• نبض الختام:

من يفعل الخير لا يعدم جوازيه لا يذهب العُرف بين الله والناس. وبالله التوفيق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store