Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم محمد باداود

الرياض ملتقى القيادات العالمية

A A
ما حدث خلال الفترة الماضية ويحدث اليوم في مدينة الرياض يؤكد بأن العاصمة الكبرى أصبحت اليوم موطنًا للمبادرات والقمم والقيادات العالمية فلا تكاد تمر فترة من الزمن إلا ويعلن عن فعالية أو معرض عالمي أو مؤتمر أو منتدى أو عقد قمة عالمية في الرياض حتى أصبحت الرياض مركزًا ومحورًا للفعاليات بالمنطقة.

مؤخراً تم تنظيم العديد من الفعاليات العالمية في العاصمة الرياض ومنها معرض الرياض الدولي للكتاب وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي تم رعايتها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- كما عقدت النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار تحت شعار (الاستثمار في الإنسانية) وجمعت أكثر من 2000 بعثة و5 آلاف مشارك، كما تم افتتاح موسم الرياض بمسيرة عالمية تجاوز عدد الحضور فيها أكثر من 750 ألف شخص.

مدينة الرياض اليوم هي من أكبر أربعين اقتصادًا في العالم وفيها قرابة 7,5 مليون نسمة ويستهدف لها أن تكون من أكبر عشر مدن اقتصادية في العالم وأن يصل عدد سكانها بين 15 و20 مليون نسمة في 2030، وهناك 220 مليار دولار تنوي الدولة استثمارها في مشاريع تطوير الرياض على مدى الأعوام العشر القادمة، كما نجحت الرياض في اجتذاب كبرى الشركات في العالم لتأسيس مقار إقليمية لها من خلال ما تم تقديمه لها من حوافز.

العديد من المشاريع الكبرى تم إطلاقها في الرياض ومن المتوقع أن تنتهي خلال الفترة القادمة منها قطار الرياض وحديقة الملك سلمان والرياض الخضراء كما تم الإعلان مؤخراً عن تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة عالمياً.

الرياض اليوم ليست ملتقى القيادات العالمية فقط بل ومستهدف الأجيال القادمة بما فيها من مشاريع ضخمة وشركات عالمية تساهم في توفير فرص عمل جديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store