ثقافة
آل الشيخ ومفتي تنزانيا يوقّعان مذكرة تفاهم
تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2025 17:07 KSA
وقّع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومفتي جمهورية تنزانيا المتحدة الدكتور الشيخ أبو بكر بن زبير بن علي، بمحافظة جدة اليوم، مذكرة تفاهم في مجالات الشؤون الإسلامية.
وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المشترك بين المملكة وتنزانيا في مجالات الشؤون الإسلامية، من خلال تبادل الخبرات بين المختصين، وتبادل البحوث والكتب والإصدارات العلمية بمختلف اللغات، وإقامة دورات تدريبية للخطباء والأئمة والدعاة في مجال الدعوة والإرشاد، إضافة إلى مشاركة العلماء والدعاة في المؤتمرات والندوات الإسلامية التي تُقام في البلدين، وأي مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها لاحقًا.
ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وحرصهما على تفعيل أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها الشؤون الإسلامية.
وفي ختام مراسم التوقيع، قدّم وزير الشؤون الإسلامية لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في تنزانيا نسخة فاخرة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المشترك بين المملكة وتنزانيا في مجالات الشؤون الإسلامية، من خلال تبادل الخبرات بين المختصين، وتبادل البحوث والكتب والإصدارات العلمية بمختلف اللغات، وإقامة دورات تدريبية للخطباء والأئمة والدعاة في مجال الدعوة والإرشاد، إضافة إلى مشاركة العلماء والدعاة في المؤتمرات والندوات الإسلامية التي تُقام في البلدين، وأي مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها لاحقًا.
ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وحرصهما على تفعيل أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها الشؤون الإسلامية.
وفي ختام مراسم التوقيع، قدّم وزير الشؤون الإسلامية لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في تنزانيا نسخة فاخرة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.