محليات

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج طلاب جامعة الملك سعود لعام 2026

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج طلاب جامعة الملك سعود لعام 2026
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء اليوم حفل تخريج طلاب جامعة الملك سعود لعام 2026م من مختلف التخصّصات والدرجات العلمية، وذلك في إستاد جامعة الملك سعود 'الأول بارك'.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل، معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الجامعة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس جامعة الملك سعود المكلف الأستاذ الدكتور علي بن محمد مسملي.
وبعد السلام الملكي، بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جامعة الملك سعود المكلف، كلمة ثمن فيها رعاية سمو أمير منطقة الرياض للحفل، مؤكدًا أن ذلك يأتي امتدادًا لدعم ورعاية القيادة الرشيدة -حفظها الله- المتواصل للتعليم عامةً والتعليم الجامعي خاصة.

وأفاد أن الجامعة حرصت على توفير بيئة تعليمية وتدريبية متكاملة لطلابها، لِتُعِدَّ منهم كفاءاتٍ مؤهلة، تمتلك الخبرة والمعرفة والقدرة على الإنجازِ بكفاءة واقتدار، بما يواكبُ متطلباتِ العصرِ، ويُلَبّي احتياجاتِهم في المجالات العلمية والاقتصادية والتقنية كافة، متطلعةً إلى أنْ يكونوا ركيزةً أساسيةً في تحقيق مستهدفات رؤية التحول الوطني ومسيرة التنمية المستدامة.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ثمنوا فيها رعاية وتشريف سمو أمير منطقة الرياض لحفل تتويج مسيرتهم العلمية، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلبًا للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة.

ثم شهد سموه والحضور السحب على جائزة الحفل المقدمة للخريجين.
عقب ذلك أدى الخريجون القسم، ثم وقفة الخريجين، كما شاهد سموه والحضور العروض الضوئية المعدة احتفالًا بهذه المناسبة.
وألقى عميد القبول والتسجيل بالجامعة الأستاذ الدكتور ناصر بن إبراهيم بن تركي، كلمة بهذه المناسبة ثمن فيها رعاية وتشريف سمو أمير منطقة الرياض، معربًا عن شكره لسموه على دعم أبنائه الطلاب ومشاركتهم فرحتهم.
وقال: 'نحتفل الليلة بتخريج طلاب دفعة عام 2026، البالغ عددهم (8,400) خريج، موزعين حسب الدرجات العلمية حيث حصل على درجة الدكتوراه 166 طالبًا، والزمالة 125 طالبًا, والماجستير 1,170, والبكالوريوس 5,073 طالبًا, والدبلوم العالي 12 طالبًا, والدبلوم المتوسط 1,823 طالبًا, والدبلوم المشارك 15 طالبًا, فيما حصل على الدبلوم الطبي 16 طالبًا'.
وفي الختام كرّم سمو الأمير فيصل بن بندر رعاة الحفل والفائزين بالجوائز.

أخبار ذات صلة

مصرع وإصابة 13 شخصًا في حادث مروري بمصر
مصرع وإصابة 13 شخصًا في حادث مروري بمصر
" المركز الوطني للأرصاد": أمطار على منطقة الباحة
" المركز الوطني للأرصاد": أمطار على منطقة الباحة
حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة
حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة
مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير يثمن صدور نظام تملك غير السعوديين للعقار
مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير يثمن صدور نظام تملك غير السعوديين للعقار
;
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تقيم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تقيم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
"مساء النور" المقطوعة الموسيقية الفائزة في مسابقة العُلا للموسيقى
"مساء النور" المقطوعة الموسيقية الفائزة في مسابقة العُلا للموسيقى
معهد الإدارة العامة يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية
معهد الإدارة العامة يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية
"التأمينات" وأمانة الرياض تقيمان لقاءً مجتمعيًا مع المتقاعدين في "لقاء تقدير"
"التأمينات" وأمانة الرياض تقيمان لقاءً مجتمعيًا مع المتقاعدين في "لقاء تقدير"
;
بعد موسم حج ناجح.. أمين الطائف يكرّم فرق العمل الميدانية
بعد موسم حج ناجح.. أمين الطائف يكرّم فرق العمل الميدانية
الإحصاء تنظم ورشة عمل «إطار ضمان الجودة الإحصائية ودوره في تعزيز جودة الإحصاءات»
الإحصاء تنظم ورشة عمل «إطار ضمان الجودة الإحصائية ودوره في تعزيز جودة الإحصاءات»
"حرس الحدود" تقيم مسيرات بحرية احتفاءً باليوم العالمي للبحارة
"حرس الحدود" تقيم مسيرات بحرية احتفاءً باليوم العالمي للبحارة
رئاسة الشؤون الدينية والجيومكانية توقّعان مذكرة تعاون
رئاسة الشؤون الدينية والجيومكانية توقّعان مذكرة تعاون
;
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يتقلد وسام "هلال باكستان المدني"
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يتقلد وسام "هلال باكستان المدني"
بيئة مكة المكرمة تدعم حفظ النعمة بمبادرة «عطاء وتمكين»
بيئة مكة المكرمة تدعم حفظ النعمة بمبادرة «عطاء وتمكين»
المملكة تعلق السفر والدخول للقادمين من ثلاث دول أفريقية ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس "إيبولا"
المملكة تعلق السفر والدخول للقادمين من ثلاث دول أفريقية ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس "إيبولا"
محافظ الأحساء يستقبل المشرف على برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام
محافظ الأحساء يستقبل المشرف على برنامج مستشفى قوى الأمن بالدمام