Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
فالح الصغير

الخليج العربي .. جسد واحد .. عائلة واحدة

A A
• دول مجلس التعاون الخليجي جسد واحد وبيت واحد ،علاقات عائلية لها جذور تاريخية ، ليست وليدة اليوم أو الأمس ، قبل قيام مجلس التعاون العلاقات ممتدة وقوية فخلال زيارة أي دولة من دول المجلس لا شعور بالغربة كأنه انتقل من مكان الى آخر في البيت الواحد ،كذلك عند رؤية شخص خليجي بدولة غربية كأنه يرى أحد أفراد العائلة ، المواقف أثبتت حقيقة الأخوة الخليجية ، التاريخ يشهد ويؤكد ذلك، احتلال الكويت في بداية تسعينات القرن الماضي خير شاهد ،وقفة واحدة ،قرار واحد ،لا بد من طرد المحتل وعودة الأمور الى نصابها ،وكان ما كان ، فتحت المملكة أراضيها لجيوش التحالف ، جيشها في المقدمة وفتحت بيوت وقلوب أهل الخليج لكل كويتي .

• جولة خادم الحرمين الشريفين الخليجية التي شملت قطر والإمارات والبحرين والكويت تدخل ضمن الأخوة والعائلة الواحدة في الخليج المعطاء الذي يحمل على أرضه أناساً يتمتعون بالإخلاص والوفاء والطيبة وهو واحة سلام وأمن لكل من يقيم على أرضه ، التفاعل الحكومي والشعبي في محطات الجولة كان آخرها الكويت التي عا شت أياماً احتفالية في صورة من صور المحبة والأخوة والأسرة الواحدة والمصير الواحد كما تردد وارتفع العزم واحد لأنه طريق يؤدي الى الأمن والتنمية لا مجال للمساومة والتردد وهو ما أكدته الجولة التي أعطت مساحات واسعة من التفاؤل بمستقبل قوي آمن .

• كل ذلك يدفع لضرورة قيام الاتحاد الخليجي وفق أسس راسخة قوية هدفها مصلحة الخليج في حاضره ومستقبله ، التحديات واضحة من اتجاهات مختلفة تتربص به تبذل كل ما تملك في سبيل أن تفقد دول المجلس توازنها ،وعلى حساب شعوب تلك الدول المتربصة التي تعاني الويلات وفقدان الأمن وضياع أي مؤشرات لحياة هانئة مطمئنة، حيث تعمد تلك الدول المتربصة لسياسات التدخل في الشئون الداخلية لدول المجلس ومحاولات نشر الفتن وزرع خلايا بشعارات ووعود أثبتت الايام كذبها وخداعها وسرعة التخلي عن من يقف في صفها ويسير خلفها .

• جولة خادم الحرمين الشريفين الخليجية ترسم صورة مشرقة بمشيئة الله لخليج أكثر تماسكاً ليكون قادراً على الاعتماد على نفسه بشكل فاعل وقوي حتى لا يعطي فرصة للمتربصين به .

يقظة :

•»الحياة والموت تساوت لدينا وصارت شيئاً واحداً، بعدما رأيت بعيني ما تم عمله في الشعب الكويتي، وما عاد فيه الكويت ولا فيه السعودية، فيه بلد واحد، يا نعيش سوا يا ننتهي سوا.. هذا القرار الذي اتخذته وما فيه ولا سعودي إلا ويؤيدني في هذا القرار.. يا تبقى الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية».

الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store