Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
فاطمة أحمد

المحمدان.. لمن نبارك؟

A A
في ظل التحولات التي يمر بها العالم.. والتي أسفر معظمها عن ثورات، كانت الحروب الطائفية والانقسامات من أسوأ نتائجها، برز دور ومطامع المنتفعين من كل الأحداث الدامية على امتداد خارطة العالم الإسلامي.. ولم تكن المملكة العربية السعودية في منأى عن تلك المطامع، فكانت محط أنظار التنظيمات الإرهابية التي كرَّست كافة جهودها إعلاميًا وماديًا للنيل من استقرارها الأمني.

تمر المملكة العربية السعودية اليوم بمرحلةٍ حاسمةٍ وهامة من تاريخها، وهذا ما جعلها أكثر إصرارًا على صُنع التغيير المستشرف على مستجدات العصر وتحدياته المستقبلية.

لا يمكن لوطن أن ينهض بحق ما لم يُقيِّض الله له قيادة رشيدة تضع الوطن والمواطن في سويداء قلبها، وفي حضرة الوطن يغيب كل ما عداه ليبقى هو.

تجلَّت الحِكمة التي غلَّبت مصلحة الوطن والمواطن على كل ما عداها، في صدور الأمر الملكي باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا لعهد المملكة العربية السعودية، فكان الإجماع على هذا القرار بمباركة هيئة البيعة لهو العلامة الفارقة التي سطَّرت بمدادٍ من ذهب ملحمة العهد والوفاء، وهو اعتراف على ما يملكه الأمير الشاب من:

- مقوِّمات قيادية فذَّة.

- رؤىً واعدة.

- إحداث النقلة النوعية التي تتطلع إليها المملكة سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

كل ذاك خوّل سموّه بحق أن يكون قائد المرحلة القادمة، بلا منافس.

ولا ننسى ما لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف -حفظه الله- من دورٍ فاعل وأساسي في مواجهة الإرهاب والتصدِّي له، وضَرْب أروع المثل في تغليب الصالح العام على الخاص.

إن أبلغ صور الإيثار هي تلك التي برزت أمام أعيننا في التكاتف الأخوي بين الأميرين، والتي تمثَّلت في دعاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ومباركته له، ومَن ثَمَّ مُبايعته.

فلم نعد نعلم.. هل نبارك لهما؟..

أم لأنفسنا؟..

أم نبارك للوطن ولنا بهما؟.

* مرصد..

يبقى أن الدور المنوط بالمخلصين من أبناء هذا الوطن، هو إدارك أن ما لنا وما علينا من حقوقٍ وواجبات تجاه الوطن، لهي المسؤولية العظيمة التي تتطلَّب مِنَّا جميعًا الوقوف صفًاً واحدًا خلف قيادتنا لدحر قوى الضلال التي تسعى إلى النيل منَّا ومن تلاحمنا ووحدتنا قيادةً وشعبًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store