Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سعد بن جمهور السهيمي

محمد صلاح.. التزام ديني ونجومية

تمريرات

A A
يعد اللاعب والنجم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول، رابع المسلمين في فريق ليفربول الإنجليزي. ويضم الفريق في الوقت الحالي ثلاثة لاعبين يعتنقون الدين الإسلامي، هم الألماني إيمرى تشان، والسنغالي ساديو ماني، والفرنسي مامادو ساكو الذي لعب النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في كريستال بالاس. ويخضع محمد صلاح حالياً للكشف الطبي في نادي ليفربول الإنجليزي، تمهيداً للتوقيع على عقود انتقاله لصفوف الفريق مقابل 39 مليون جنيه استرليني. وهو أمر إيجابي عندما تشاهد الأندية الأوروبية تبحث عن النجوم المسلمين.

وقد لعب محمد صلاح أفضل مواسمه منذ بدء مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية، في الموسم المنصرم، بعدما سجل 15 هدفًا في النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي، وهو الرقم الذي لم يُحقِّقه في أي دوري آخر من دوريات أوروبا، وقد لفت الأنظار بتألقه رياضياً، مما ساهم في انتقاله إلى عددٍ من الأندية الرياضية.

وقد تحدثت عنه إحدى الصحف الإيطالية إثر التألق في مسيرته الرياضية، وبعد تسجيله ثلاثة أهداف لناديه روما في مرمى بولونيا، في آخر دورة، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في الدوري الإيطالي الموسم المنصرم، وقد خصصت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية، تقريراً عن التألق الكبير لمحمد صلاح في الملاعب الإيطالية، سواء مع فيورنتينا أو روما، وأكدت أن التدين والقرآن والحرص على الصلاح أهم أسباب تألق اللاعب المصري. وأفاد موقع «مغاربة إيطاليا»، أن الصحيفة الرياضية المذكورة سلطت الضوء على الحياة الشخصية لصلاح، واعتبرتها مستقرة، وأن مهاجم الفراعنة يُعرف عنه التزامه الديني الشديد، ودائماً بيده القرآن الكريم ويحرص أن يكون معه في جميع رحلاته، كما أنه مرتبط بالذهاب للمسجد، كلما سمحت له الفرصة بذلك.

وأضافت الصحيفة الإيطالية في نبذة عن اللاعب أن كرة القدم كانت السبب في تركه لبلده في سن صغير بداية من بازل السويسري وتشيلسي ومن بعده إلى فيورنتينا وروما، وحاليًا في ليفربول، كما أن اللاعب قدَّم -بعد استقراره بمدينة فيرنسي (فلورانس)- تبرعًا ماليًا مهمًا لأحد مساجد المدينة.. وهكذا جسَّد محمد صلاح حُبَّه لدينه والتزامه بواجباته الدينية، مما جعل الآخرين يتحدثون عن ذلك، وهذا مما يسر، ونتمنى أن نرى ما فعله صلاح واقعاً لجميع لاعبينا المسلمين المحليين والمحترفين في أوروبا.

* بسرعة:

* أيها النجم عندما تكسب رضا ربك، تجد ثمرات ذلك على سلوكك.

* كن قدوة في تعاملك يحترمك الآخرون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store